20 كانون الأول, 2014

الصفحة الرئيسية |للإتصال بنا  | English

 
 
الجامعة الهاشمية تبدأ باستقبال طلبات البرنامج الدولي (الموازي) يوم الثلاثاء 13/8/2013
الهاشمية-[10-08-2013] :

                                         

 

أعلنت الجامعة الهاشمية أن فترة استقبال طلبات البرنامج الدولي (الموازي) لعام 2013/2014 تبدأ من يوم الثلاثاء 13/8/2013 ولغاية 22/8/2013، وذلك بمراجعة الجامعة مباشرة حيث سيتم القبول والتسجيل من خلال شبكة وانظمة حاسوبية متكاملة اعدت لهذه الغاية  في نفس اليوم في مبنى الصالة الرياضية الرئيسية. بينما سيتم القبول والتسجيل في البرنامج العادي (التنافس) بعد إعلان النتائج القبول الموحد الذي تصدره وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي وستعلن مواعيد وإجراءات القبول والتسجيل في حينه للبرنامج العادي (التنافس).

وذكر مدير وحدة القبول التسجيل السيد إبراهيم المبروم أن الجامعة وفرت كافة التجهيزات والتسهيلات والإرشادات اللازمة لاستقال الطلبة الجدد، إضافة إلى توفير كافة الترتيبات لاستقبال الطلبة الجدد من الدول العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة.

وأضاف أن الجامعة قررت المباشرة في قبول البرنامج الدولي (الموازي) خلال فترة 13-22/8 بتخصيص موقع واحد تم تجهيزه حاسوبيا وشبكيا وهو الصالة الرياضية الرئيسية في الجامعة للقبول والتسجيل مباشرة في نفس اليوم في حال دفع الرسوم كاملة في جميع التخصصات التي تطرحها الجامعة والبالغ عددها (51) تخصصاً باستثناء تخصصات: دكتور في الطب، وصيدلة/صيدلة إدارية، وصيدلة/صيدلة صناعية التي سيتم استقبال الطلبات فيها للبرنامج الدولي وترتيبها تنافسيا حسب أعلى المعدلات.

وأكد مدير وحدة القول والتسجيل على أن القبول والتسجيل ودفع الرسوم سيتم في نفس اليوم، وستعطى الأولوية لمن يحضر أولاً، وإلا يعد الطالب مستنكفا ويفقد حقه في المقعد، بحيث لا يسمح بحجز المقاعد الجامعية، وحرمان طلبة آخرين من فرصة قبولهم وتسجيلهم في الجامعة.

وتشمل إجراءات التسجيل ودفع الرسوم المعدة الكترونيا:

-   التوجه إلى الصالة الرياضية/عمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

-   تعبئة طلب الالتحاق على المقاعد المخصصة للطلبة.

-   مراجعة المسجلين لتسجيل المواد الدراسية من خلال حزم تسجيل الكترونية بعد أن يقرر الطالب التخصص الذي يرغب القبول فيه وتسليم الشهادات والوثائق المطلوبة.

-   التوجه إلى الشؤون المالية في نفس الصالة الرياضية لدفع الرسوم المقررة كاملة. ثم استلام الهوية الجامعية.

- التوجه إلى المختبرات الحاسوبية التابعة لمركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني (مختبر دائرة التعليم الالكتروني-الواقع في المجمع الشرقي الطابق الثاني) لتقديم امتحانات المستوى(عربي، وانجليزي، وحاسوب). وفي حال نجاحه سيتم تعديل برنامج مواده اليا مباشرة من خلال برنامج الكتروني اعد لهذه الغاية. وللحصول على برنامج وإيصال مالي جديدين عليه مراجعة الشؤون المالية أو الدخول إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بالطالب.

أما بالنسبة للقبول منافسة على البرنامج الدولي في تخصصات: دكتور في الطب، وصيدلة/صيدلة صناعية، وصيدلة/صيدلة إدارية.

-   - التوجه على الصالة الرياضية، وتعبئة طلب الالتحاق.

-   التوجه إلى الشؤون المالي في الصالة ودفع مبلغ (15) دينار رسوم طلب التحاق.

-   وتسليم الوثائق والشهادات إلى المسجل المعني.

-   تعلن نتائج التخصصات أعلاه على موقع الجامعة الالكتروني.

وقال الدكتور يوسف عليمات عميد شؤون الطلبة أن الجامعة أعدت الترتيبات اللازمة لتبسيط وتيسير الإجراءات على الطلبة وذويهم فقد خصصت موقعا واحدا هو الصالة الرياضية التي تم اعدادها حاسوبيا من خلال كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وسوف تتم اجراءات استقبال الطلبة وتسجيلهم بجهود جميع المعنيين في عملية التسجيل من: وحدة القول والتسجيل، ووحدة الشؤون المالية، وعمادة شؤون الطلبة، ومكتب خدمة العلم، والمكرمة الملكية السامية.

  وأضاف أن عملية القبول والتسجيل لا تستغرق أكثر بحدها الأقصى (25) دقيقة، من تعبئة نموذج التسجيل مرورا بعملية القبول والتسجيل، ودفع الرسوم، واستلام (البطاقة) الهوية الجامعية وذلك لان معظم هذه الاجراءات محوسبة الكترونيا.

  وأضاف أن هناك فرق ولجان للإشراف والمتابعة لتقديم التسهيلات والإرشادات والإجابة على أسئلة واستفسارات الطلبة ومساعدتهم في تخطي أية مشكلات تواجههم. مشيراً إلى أنه سيتم توزيع نشرات إرشادية على الطلبة تعرفهم بإجراءات القبول والتسجيل إضافة إلى تعريفهم بمرافق الجامعة الهاشمية، ودوائر عمادة شؤون الطلبة ونشاطاتها التي ترعى الطلبة وتقدم الخدمات المتنوعة لهم.

وأضاف أن الجامعة خصصت مكانا لذوي الطلبة ومرافقيهم داخل الصالة الرياضية، كما وفرت حافلات لنقليهم من بوابات الجامعة إلى موقع التسجيل في الصالة الرياضية.

  كما تم توفير خدمة الرد الآلي على الطلبة الراغبين في الدراسة في الجامعة للإجابة على الملاحظات والاستفسارات المتعلقة بالقبول والتسجيل.

 

وذكر الدكتور عوني أطرادات مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني أن المركز وفر كافة الخدمات الإلكترونية من أجهزة واتصالات وشبكات، وأن كوادر مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الالكتروني قد أعدت شبكة حاسوبية متكاملة خاصة بعملية التسجيل تربط إلكترونيا الجهات المعنية بعملية استقبال الطلبة من قبول وتسجيل، ومالية، وإصدار الهوية الجامعية في وقت قياسي. كما تم حوسبة "حزم التسجيل" إضافة إلى توفير خدمة بوابة الطالب الإلكترونية بحيث يتمكن الطالب من متابعة كافة المعلومات المتعلقة به خلال البوابة الشاملة لكافة الخدمات الطلابية

 

 واكد الدكتور اطرادات بأن المركز قام بإنشاء رابط خاص بالطلبة المستجدين على موقع الجامعة الإلكتروني: http://www.hu.edu.jo/reg

 

 ويشمل دليل الطالب الجامعي، والحقيبة الإلكترونية، وبوابة الطالب الإلكترونية والعديد من الخدمات الإلكترونية التي تتيح للطالب معرفة كل ما يتعلق بحياته الجامعية وخاصة الجدول الدراسي والخطط الدراسية والرسوم الجامعية، والإعلانات الخاصة بالطالب من الأمور المالية وإجراءات القبول والتسجيل ونشاطات عمادة شؤون الطلبة، والقوانين والأنظمة والتعليمات المتعلقة بالطالب الجامعي، إضافة إلى كثير من الإرشادات والمعلومات والنصائح والخرائط التي تقدم للطالب الجامعي المستجد. كما يتيح الرابط إنشاء بريد إلكتروني خاص بالطلبة المستجدين يوفر لهم فرصة التواصل مع الجامعة وزملائهم. ودعا الطلبة المستجدين للإسراع بالدخول على حسابهم الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بهم على بوابة الطالب الإلكترونية مباشرة من خلال كلمة المرور والرقم السري الذي يظهر على الوصل المالي الذي يتسلمه الطالب فور انتهاء تسجيله لما توفره هذه البوابة من خدمات مثلى للطالب وما تتيحه من معلومات شاملة متعلقة بكل ما يهم الطالب الجامعي من خلال الرابط المشار إليه أعلاه.

 

وأضاف أن الدكتور اطرادات بان امتحانات المستوى جميعها محوسبة ( Online ) وتمتاز بالموضوعية والدقة والسرعة ويستطيع الطلبة معرفة نتائجهم بعد الانتهاء مباشرة من تقديمها حيث يتم عكس نتائجها مباشرة على بوابة الطالب وعلى برنامجه الدراسي بحيث يتم تعديل مواده الاستدراكية في برنامج تسجيله إلكترونيا في حال نجاح الطالب في أحد امتحانات المستوى. 

 

التخصصات التي تطرحها الجامعة خلال العام الجامعي 2013/2014:

1.       دكتور في الطب         

2.       الصيدلة الإدارية          

3.       الصيدلة الصناعية         

4.       هندسة الحاسوب         

5.       هندسة الميكاترونكس         

6.       الهندسة الطبية    

7.       الهندسة الصناعية      

8.       الهندسة الميكانيكية       

9.       الهندسة المدنية     

10.   الهندسة الكهربائية        

11.   هندسة العمارة

12.   علم التمريض /ذكور / علم التمريض /إناث       

13.   العلوم الطبية المخبرية

14.   التغذية السريرية والحميات

15.   العلاج الوظيفي

16.   العلاج الطبيعي

17.   التصوير الإشعاعي

18.   علم الحاسوب وتطبيقاته

19.   هندسة البرمجيات

20.   أنظمة المعلومات الحاسوبية

21.   الفيزياء

22.   العلوم الحياتية

23.   التكنولوجيا الحيوية

24.   الكيمياء

25.   الرياضيات

26.   الجيولوجيا والبيئة  

27.   إدارة الأراضي والمياه

28.   إدارة المياه والبيئة          

29.   إدارة الأعمال    

30.   نظم المعلومات الإدارية

31.   إدارة الفنادق

32.   الاقتصاد

33.   الاقتصاد المالي      

34.   العلوم المالية والمصرفية        

35.   إدارة المخاطر والتأمين          

36.   المحاسبة

37.   المحاسبة والقانون التجاري

38.   العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية

39.   اللغة العربية وآدابها

40.   اللغة الانجليزية وآدابها

41.   الأدب والدراسات الثقافية بالانجليزية

42.   تربية الطفولة المبكرة

43.   التربية الخاصة

44.   الإرشاد المدرسي

45.   معلم الصف

46.   معلم التربية الفنية

47.   الإرشاد السياحي

48.   إدارة الموارد التراثية والمتاحف

49.   علم المحافظة على الآثار

50.   الإدارة والتدريب الرياضي       

51.   التأهيل الرياضي        

عدد المشاهدات : 27640
تاريخ النشر :   04-08-2013
الرئيسية | أرشيف الإعلانات | أرشيف الأخبار | مركز الأخبار

The Hashemite University, Tel: +962 (5) 3903333 Fax: +962 (5) 3826613 Email: huniv@hu.edu.jo.

Copyright © 2007, All Rights Reserved